الأحد، 6 أغسطس 2023

منصة العمل الحر أب وورك Upwork حقائق ومعلومات

تزخر شبكة الإنترنت بالكثير من منصات العمل الحر التي تتشابه فيما بينها في الوظيفة العامة، وتتميز في الكثير من التفاصيل والجوانب الخاصة التي تشكل هوية هذه المنصة، وتسهم في مدى شهرتها وتفوقها على نظيراتها من منصات العمل الحر الأخرى، في هذه المقالة نستعرض ما هو العمل الحر؟ أشهر منصات العمل الحر حول العالم وأبرز خصائصها ومميزاتها؟

ما هو العمل الحر؟

العمل الحر عبارة عن تنفيذ مهام على أحد منصاته المختلفة مع أكثر من جهة في نفس الوقت، على عكس الوظيفة الثابتة التي تكون مع عقد ثابت ودخل ثابت في أيام محددة، هذا التقيد والثبات كفيل أن يجعل الشباب يفضلون العمل عبر منصات العمل الحر مثل "خمسات" و"مستقل" و" Upwork" وغيرها، ووجود هذه المنصات يسهل الوصول إلى صاحب المشروع والموهبة ويضمن حقهم.

أشهر منصات العمل الحر؟

1- منصة مستقل: منصة وسيطة بين المستقل (الفريلانسر أو مقدم الخدمة) وصاحب المشروع، تستخدم لتنفيذ المشاريع، يستخدمه أصحاب المشاريع لطلب خدمة أو خدمات معينة، يقدم لمشروع جديد، يختار التصنيف المناسب ويحدد الميزانية والمدة الزمنية اللازمة للانتهاء من هذا المشروع ثم ينشر المشروع وينتظر العروض من المستقلين لتنفيذ هذه المهام والخدمات.

2- منصة خمسات: من خلال هذه المنصة يمكنك بيع خدماتك بسعر يبدأ من 5$ أو شراء خدمات مقابل هذا السعر ويقوم خمسات بدور الوسيط بين البائع والمشتري بما يضمن حقوق الطرفين مقابل عمولة 1$ لكل 5$.

3- منصة Upwork: يقوم صاحب العمل بنشر الوظيفة ويحدد تفاصيل مشروعه والاحتياجات التي يلزمها ويقوم Upwork بإظهار بأفضل الاقتراحات المطابقة لهذا المشروع، ثم يأتي دور المرشحين المستقلين حيث يقومون بتقديم بعروض مميزة للفوز بتنفيذ المهمة ويتواصل أصحاب العمل مع المرشحين حتى يقرروا الأفضل. وفيما يلي سوف نستعرض المزيد من التفاصيل عن هذه المنصة.


منصة Upwork



تعتبر إحدى منصات العمل الحر عبر الانترنت وأشهرها عالمياً تم تأسيسها من قِبَل رائدي العمل اليونانيين أودسياس تساتالوس وستراتيس كارامانلاكس عام 2005 باسم Elanc-oDesk ثم عام 2013 تم تغيير اسمها إلى Upwork حيث تساعد هذه المنصة جميع الأطراف المستخدمة لها سواء العميل في إيجاده لمن يطبق أفكاره مقابل دفع المال  لصاحب الموهبة الذي يطبق الأفكار التي في مجاله مقابل المال.


تتميز بيئة عمل Upwork بالسهولة والمرونة، يتم تسجيل الدخول وإنشاء حساب خاص بك على المنصة وإدخال البيانات الشخصية الصحيحة وتحديد المسمى الوظيفي المناسب لك وأخيراً تكتب خبراتك ومهاراتك لإقناع العميل الوثوق بك واختيارك لتنفيذ العمل الذي يريده هكذا وبكل سهولة تكون حصلت على أول عمل عبر المنصة ويخصم 20% عمولة من مبلغ الخدمات التي تقدمها على المنصة.



في عام 2017 سجَل أكثر من 12 مليون عامل حر و5 ملايين عميل مسجل ونشر أكثر من 3 ملايين وظيفة تزيد قيمتها عن مليار دولار أمريكي، وفي مارس عام 2022 أُدرجت المنصة في قائمة Times لأكثر من 100 شركة مؤثرة لهذا العام.


مميزات العمل على منصة Upwork ؟

  • المحافظة على قوة مساحة العمل الخاصة بك: فإذا كنت عميلاً استغل هذه المساحة في البحث عن الموهبة التي تبني عملك بشكل سريع وتحوله لك أما إذا كنت أنت الموهبة أنت جزء من فريق شخص ما يبحث عنك.
  • يجعل العمل مجزياً أكثر: تعمل المنصة على خدمة العميل والموهبة لخلق فرص اقتصادية أكثر في جميع أنحاء العالم.
  • آمن ومضمون: لا يوجد فيه أساليب الخداع أو فقدان الأموال أو النصب والاحتيال فكل شيء واضح للجميع.
  • التفاوض على الأسعار والدفع على العمل أو الخدمة التي توافق عليها فقط.
  • إثبات الجودة في كل خدمة يتم تقديمها عبر المنصة.

 أصبح مفهوم منصات العمل الحر والعمل فيه أكثر انتشاراً وتأثيراً في العالم حيث من المقدر أن يكون 90.1 مليون شخص يعملون لحسابهم الخاص في الولايات المتحدة فقط بحلول 2028 وهذه الدراسة توضح مدى توجه العالم نحو العمل الحر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

منصة العمل الحر أب وورك Upwork حقائق ومعلومات

تزخر شبكة الإنترنت بالكثير من منصات العمل الحر التي تتشابه فيما بينها في الوظيفة العامة، وتتميز في الكثير من التفاصيل والجوانب الخاصة التي ت...